د. فارس السقاف مستشار رئيس الجمهورية للبحث العلمي  : الموسوعة لن يكتب لها النجاح لما لم تصدر في نسخة ورقية

د. فارس السقاف مستشار رئيس الجمهورية للبحث العلمي : الموسوعة لن يكتب لها النجاح لما لم تصدر في نسخة ورقية

04/11/2014 09:13:50 م

الموسوعة - بحسب الدكتور/ فارس السقاف رئيس مركز دراسات المستقبل ومستشار رئيس الجمهورية للبحث العلمي- عمل جبار، جمع فأوعى، وتخطى الحدود الفاصلة التي وضعها علماء هذا الفن السابقون، وقدم قائمة شاملة لكل من ساهم في مجريات التاريخ ومسيرة العلوم والفنون، منذ الجاهلية، وحتى اليوم.

والجميل في الموسوعة -كما يقول السقاف- إنها لا تزال مفتوحة أمام كل القدرات والمواهب التي تتمتع بحضور إبداعي وجماهيري في العصر الحديث، وفق شروط منهجية، ومن هنا يؤكد السقاف للجزيرة نت أن هذه الموسوعة ينبغي أن تتحول من كتاب عادي إلى عمل وقفي، يستمر في طبعات متتالية وموسعة إلى ما شاء الله.

ويرى السقاف أن الموسوعة التي أصبحت اليوم مزارا للباحثين والمهتمين عبر شبكة الإنترنت مثلها في ذلك مثل غيرها من الموسوعات العنكبوتية الشهيرة لن يُكتب لها النجاح مكتملا ما لم تصدر في نسختها الورقية، خاصة وأن الكتاب لا يزال هو الوسيط الأول لدى المؤسسات العلمية والثقافية ومراكز البحث والقراء في اليمن.

ويؤكد الشميري بدوره أن النسخة الورقية سترى النور قريبا، وأن الموسوعة "سُلمت لإحدى دور النشر البيروتية، غير أن أمورا فنية  تحول - بشكل مؤقت- دون صدور الطبعة الأولى في مجلداتها الضخمة العشرة، مشيرا إلى أن طبعات أخرى شعبية ومتنوعة ستلي هذه الطبعة وعسى أن يكون ذلك قريبا".

أضف تعليق

الإسم قث
الدولة ق
تاريخ 30/10/2014 01:28:16 م
التعليق ق