عبد السلام عثمان : موسوعة (أعلام اليمن) نهاية العام الجاري

عبد السلام عثمان : موسوعة (أعلام اليمن) نهاية العام الجاري

28/10/2014 02:54:02 م

تعكف مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون اليمنية حالياً لإنجاز مشروع توثيقي يتمثل في مشروع موسوعة أعلام اليمن في طبعته الأولى المتوقع أن تكون في خمسة عشرة جزء وذلك بعد أن أطلقت المؤسسة هذا المشروع على الإنترنت مؤخراً ويمكن تصفحه من أي مكان في العالم وفق قواعد تصفح حديثة ومطورة.
و أوضح الدكتور/ عبدالولي الشميري رئيس مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون لـ (المؤتمر نت) أن المؤسسة تبذل جهوداً كبيرة ومكثفة في سبيل إنجاز هذه الموسوعة بصورتها النهائية مع نهاية العام الجاري 2004م حيث تم الانتهاء من تصعيد ما يزيد عن ستة عشر ألف علم ضمن هذا المشروع الموجود حالياً على شبكة الإنترنت في موقع (Al-aalam. com) والذي يعتبر جاهزاً للتصفح..

منوهاً إلى أن مهام التصعيد للإعلام والشخصيات تجري على قدم وساق وفق خطة ثابتة ومنتظمة تتضمن تصعيد نحو (500) علم أسبوعياً من أعلام اليمن على مرالتاريخ من أيام سبأ وحتى المعاصرين بكل مسالكهم ومشاربهم ومجالاتهم سواء كانوا من أعلام السياسة أو الأدب أو العلم أو الوجهاء وأصحاب المهن وغيرهم ممن عرفوا بمميزات إبداعية ومهنية .
وأضاف الدكتور عبدالولي الشميري قائلاً: نحن الآن بصدد لملمة جهودنا لكي تخرج هذه الموسوعة بشكل لائق لكل أجزائها العشرة بما يجعل منها مفخرة فعلية للتاريخ اليمني وحضارة الإنسان اليمني.
وأردف قائلاً: إن هذا المشروع يمثل أحد أهم المشاريع الكبيرة والهامة التي نسعى إلى تحقيقها وإيجادها إلى حيز الوجود بما يسهم من خدمة الحركة الثقافية والتوثيقية ويعزز من دور المؤسسة الانتاجي ،وذلك باعتبار أن مشروع (موسوعة أعلام اليمن) سيمثل مشروع العمر لمؤسستنا التي لولم تنجز إلا هذا المشروع لكفى..
وأختتم رئيس مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون ورئيس منتدى المثقف العربي بالقاهرة تصريحه بالقول: (في الواقع لقد قطعنا أشواطاً متقدمة في إنجاز موسوعة أعلام اليمن حيث وصلنا إلى تصعيد ما يزيد عن (16) ألف علم ونبدأ في الألف السابع عشر والموسوعة موجودة الآن على سيديهات كمبيوتر مع محركات بحث حديثة يمكن أن تصل إلى العالم بأسرع ما يمكن خلال ثواني ونرجو الله أن يكلل هذا المشروع بالنجاح وأن يحقق منه الأهداف والتطلعات المنشودة.

أضف تعليق